>
Searching...
الخميس، 10 يوليو 2014

اضرار عقار سبيد

الصورة لدى http://www.drugs.health.gov.au

سبيد

عقار السرعة هو عقار منشط وبالتالي فإنه يزيد من اليقظة ويقلل من التعب والإرهاق . فهو يزيد من الثقة ويمنع المتعاطي الإحساس بالسعادة. ولا يعتبر عقار السرعة عقاراً ضارا برغم استجابة بعض الأفراد استجابة سيئة للعقار فيصابون بالبارانويا و الإثارة و الهياج و الذهان ، وخاصة بعد تناول جرعات عالية أو متكررة من العقار المخدر.

و تشمل الآثار الجسدية تشمل اتساع حدقة العين واحمرار العينين و الدوار و الغثيان و الصداع ويصاحبها تشنجات عضلية وفقدان شهية و تآكل شديد في الأسنان. وقد يسبب عقار السرعة زيادة ضربات القلب بشكل كبير مما يشكل خطورة على المتعاطين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أو مشكلات في القلب مع احتمال حدوث نوبات أو جلطات أو أزمات قلبية أو غيبوبة وقد تحدث الوفاة.

وعادة ما تستمر آثار عقار السرعة لمدة 6 ساعات تقريبا يتبعها حالة من الانهيار وهي حالة غير سارة للمتعاطين حيث تتمثل أعراض هذا الانهيار في شدة التعب و الاكتئاب مع هلاوس في أحيان كثيرة . يمكن أن يبقى الأمفيتامين في الجسم لفترة زمنية طويلة وأحيانا ما يستمر هذا الانهيار لعدة أيام في المرة .

ويؤثر عقار السرعة على مستويات الدوبامين في المخ مما يؤدي إلى سرعة تحمل الجسم للعقار. فيجد المتعاطي نفسه في حاجة إلى زيادة الجرعات لتحقيق نفس الشعور بالنشوة مما يسبب ضرر كبير ويمكن أن يتطور الإدمان بشكل سريع. ويشكل تعاطي عقار السرعة خطورة بالتحديد على الأم الحامل والمرضع لأن الأمفيتامين قد يتسرب إلى حليب الثدي مما يؤثر على الأطفال الرضع.
المصادر





0 التعليقات:

إرسال تعليق